تطبيق المعلم لتحفيظ وتعليم تلاوة القرآن الكريم


تطبيق “المعلم” الذكي الذي يعني بتعليم سورة الفاتحة وجزء عم وأول عشرة آيات من الكهف وأواخر سورة البقرة وآية الكرسي؛ حيث يعتمد على أحدث البرامج التقنية التي تعمل على الذكاء الاصطناعي وقدرة التعرف على الصوت البشري أثناء القراءة، حيث يقوم الجهاز بالتعرف على الأخطاء يقع فيها القراء ويقوم التطبيق آلياً بتنبيه القارئ وإرشاده إلى طريقة القراءة الصحيحة.



طريقة عمل التطبيق: يقوم المستخدم باختيار السورة والآيات التي يريد تعلم تلاوتها أو تحسين تلاوته لها، ثم يقوم التطبيق بعرض هذه الآيات آية آية عن طريق طباعة كلمات الآية كلمة كلمة بالتزامن مع تلاوة أحد القراء المشهورين في العالم الإسلامي. 

عند انتهاء التلاوة يقوم المستخدم بالترديد خلف القارئ حيث يقوم التطبيق بالتعرف على تلاوة المستخدم ويرشده إلى الأخطاء إن وجدت. 

التلاوة: يقوم المستخدم باختيار السورة والآيات التي يريد تلاوتها و تحسين تلاوته لها ثم يقوم التطبيق بعرض هذه الآيات، يقوم المستخدم بتلاوة الآيات بدون الاستماع للقارئ حيث يقوم التطبيق بالتعرف على تلاوة المستخدم ويرشده إلى الأخطاء إن وجدت. 

الحفظ: يساعد التطبيق على عملية حفظ القرآن الكريم عبر استخدام أفضل السبل التي أثبتت نجاعتها في تسهيل عملية الحفظ مثل عرض الآيات بتكرار معين وإخفاء بعض الكلمات حتى يتمكن المستخدم من حفظها باستخدام الذاكرة البصرية. 

البحث الصوتي: بحث لحظي في كامل المصحف من خلال الصوت، ابحث في كامل المصحف عن أي كلمة أو استخدمه للانتقال السريع لأي آية أو سورة أو صفحة أو جزء.


تحميل البرنامج 

الأندرويد

أنظمة أبل

ابحث في المدونة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إبراهيم بن محمد آل شطيف تربوي تصميم بلوجرام © 2014

صور المظاهر بواسطة Ollustrator. يتم التشغيل بواسطة Blogger.