مواقع إلكترونية وتطبيقات للأجهزة الذكية تخدم المعلمين


شهد قطاع التعليم مؤخرًا قفزة نوعية في استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، وحيث أن لتلك التقنية وخصوصًا الانترنت وتطبيقات الأجهزة الذكية دورٌ كبيرٌ في التعليم والتعلم وتوجيه المتعلمين؛ فقد جمعت منها في هذه التدوينة ما يعين المعلم على أداء رسالته ويسهل مهمته، مع مراعاة متابعة الجديد في هذا المجال إذ التنافس فيه قائم والتطور مستمر.. والله ولي التوفيق.

مواقع إلكترونية تخدم المعلم:

 

يوفر النظام العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس ويعتمد على التكنولوجيا الأكثر تقدما في مجال الإدارة التعليمية.



أحد أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية، ويهدف إلى بناء نظام متكامل يغطي جميع المتطلبات الوظيفية لأعمال تلك الإدارة.




https://tawasul.moe.gov.sa/

خدمة تواصل

تعد هذه الخدمة آلية ميسرة للتواصل مع معالي وزير التعليم ومسؤولي الوزارة وكافة قطاعاتها، وتمكن هذه الخدمة من طرح المقترحات أو الاستفسارات أو إبداء الرأي والمشورة، بما يضمن وصولها من خلال نظام إلكتروني فعّال، ومدعوم بنظام إشعار عبر الخدمات الإلكترونية والبريد الإلكتروني ورسائل الجوال، كما تمكن الخدمة الإلكترونية كافة المستفيدين من تتبع مشاركاتهم إلكترونيا.



تسهم البوابة في تقديم خدمات وحلول التعليم الإلكتروني، وتستهدف جميع طلاب وطالبات المملكة ومعلميها وأولياء أمورهم.




تهدف الجائزة إلى تحفيز الميدان التعليمي والإداري نحو الأداء المتميز، وتشجيع الممارسات المتميزة والتفوق العلمي وتكريم المبدعين والمتميزين علمياً وتربوياً وإدارياً.




بوابةٌ إلكترونية متخصصة في إرساء أسس تربية وتعليم الموهوبين والمبدعين في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وتقدّم خدمات متنوعة للموهوبين والقائمين على رعايتهم.



قوقل للتعليم

مجموعة من البرامج والأدوات والتطبيقات التي أنشأتها Google لخدمة المعلمين والطلاب، وتسهل عملية توفير التعليم في كل وقت وفي أي مكان وعلى أي جهاز.




مايكروسوفت

مجموعة مايكروسوفت التعليمية هي عبارة عن أدوات وتطبيقات أنشأتها Microsoft لخدمة المعلمين والطلاب، بأدوات حديثة لفصول دراسية تدعم العمل الجماعي.


تطبيقات للأجهزة الذكية تخدم المعلم:


حقيبة عين


تطبيق إلكتروني لكافة الأجهزة الذكية يضم في محتواه كتب المقررات الدراسية السعودية لكافة مراحل التعليم العام مدعوما بالعديد من المحتوى الرقمي الجاذب للطلاب والطالبات.



جداول وتحضير

يقدم التطبيق الكثير من الخدمات للمعلمين مثل: كتاب دليل المعلم لجميع المواد والمراحل، والجدول الإلكتروني، والتحاضير الموافقة للمناهج الحديثة، وعروض الباوربوينت، ويتميز بتوافق عرض جميع الملفات بالجوال والآيباد.

 



جداول

برنامج خدمي لتنظيم جدول الطالب والمعلم بما يحقق أقصى فائدة ممكنة لإدارة اليوم لدى الطالب والمعلم، كما يتيح البرنامج للمستخدم مراقبة أيام غيابه وحضوره مما يساعده في الانتظام الدراسي.
 



منصة نفهم

نفهم: منصة للتعليم المدرسي حائزة على عدة جوائز عالمية تقدم فيديوهات تعليمية لمناهج الدول العربية، بالإضافة إلى موضوعات علمية في مختلف المجالات.
 




حلول

يجمع تطبيق حلول للمناهج الدراسية جميع حلول الكتب والمراحل الدراسية: الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
 



الاختبارات الإلكترونية

تطبيق يتيح استبدال الاختبارات الورقية ذات الأسئلة الاختيارية أو المقالية بأسئلة إلكترونية سهلة الإنشاء، كما أنه يتميز بدقة التصحيح وسرعة النتائج، مع الإضافة النوعية الفريدة التي تحتوي على المراقبة الإلكترونية داخل التطبيق لحماية المعلومات.

هناك 3 تعليقات:

ابحث في المدونة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إبراهيم بن محمد آل شطيف تربوي تصميم بلوجرام © 2014

صور المظاهر بواسطة Ollustrator. يتم التشغيل بواسطة Blogger.